TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إس آند بي: "السعودية للكهرباء" تحقق تقدماً بتصنيف الممارسات البيئية والاجتماعية

إس آند بي: "السعودية للكهرباء" تحقق تقدماً بتصنيف الممارسات البيئية والاجتماعية
الشركة السعودية للكهرباء

الرياض- مباشر: حققت الشركة السعودية للكهرباء تقدماً في تصنيفها للممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG) لعام 2024 بنسبة 43%، مقارنة بالعام الماضي ليرتفع من 35 إلى 50؛ وذلك وفقاً لتقرير وكالة (ستاندرد آند بورزS&P).

ويأتي تقدم الشركة في هذا التصنيف، وغيره من التحسن والتطوير الذي تحققه الشركة أو تستهدفه؛ نتيجة ما يحظى به قطاع الطاقة في المملكة من دعم وتمكين من القيادة الرشيدة؛ وذلك ضمن توجهات القطاع ومستهدفاته نحو رفع الكفاءة التشغيلية وجودة الخدمة الكهربائية، مع تقليل الآثار البيئية، والإسهام في تحقيق مستهدفات المملكة في خفض الانبعاثات الكربونية، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

 وسعت الشركة إلى دمج مبادئ الاستدامة في عمليات "السعودية للكهرباء" بشكل عميق، وإطلاق عدد من المبادرات البيئية والاجتماعية والحوكمة، إضافة إلى إعلانها عن هدفها لتحقيق صافي الانبعاثات الصفرية بحلول عام 2050، والمشاركة المجتمعية والإفصاح عن الممارسات والسياسات في الحوكمة.

 وتقوم الشركة السعودية للكهرباء بدور مهم، ضمن منظومة الطاقة بإشراف وزارة الطاقة، في الإسهام بتحقيق مستهدفات مزيج الطاقة بالوصول إلى 50% من الطاقة المتجددة و50% من محطات الإنتاج التي تعمل الغاز الطبيعي عالية الكفاءة بحلول عام 2030، كما تعمل على التركيز على المسؤولية الاجتماعية عبر برامج المجتمع وزيادة التوطين في قطاع الكهرباء.

Image

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

تحديد النطاق السعري لاكتتاب "الجادة الأولى" بين 5.7 و6 ريالات للسهم

"تداول": 23 سبتمبر إجازة رسمية بسوق الأسهم بمناسبة اليوم الوطني للمملكة

الأصول الاحتياطية للسعودية تقفز خلال أغسطس لأعلى مستوياتها في 21 شهراً

نمو الناتج المحلي للأنشطة غير النفطية بالسعودية 4.9% بالربع الثاني من 2024

صندوق النقد الدولي: السعودية حققت تقدماً هائلاً وتشهد تحولاً اقتصادياً غير مسبوق